دراسة طبية حديثة ” النباتيون ” هم الأكثر إصابة بالسرطان



السرطان أكثر الأمراض خطورة و في الأونة الأخيرة انتشر السرطان بجميع أنحاء العالم و تضاعفت أعداد المصابين بالمرض و معها ازدادت نسبة الوفيات و أشارت دراسة طبية حديثة أجريت مؤخراً أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة النباتية هم الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان و لماذا يرتفع خطر إصابتهم بالسرطان ..؟


دارسة طبية حديثة ” الأشخاص النباتيون ” هم الأكثر إصابةً بالسرطان 
 قام مجموعة من الباحثين من جامعة كورنيل الكائنة بالولايات المتحدة الأمريكية و تحت إشراف الباحث “توماس برينا ” بدراسة تأثير تناول الوجبات النباتية على جسم الإنسان و عقد الباحثون مقارنةً بين النباتين و بين غيرهم ممن يتناولوا اللحوم فوجد الأطباء أن النباتين تمتص أجسامهم كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تتحول سريعاً لحمض الأراكيدونيك مما يعرضهم للإصابة بإلتهابات شديدة و خلصت نتائج الدراسة إلى ما يلي

نتائج الدراسة الطبية :
– أوضح الأطباء أن الأطباء الذين يتبعون نظام غذائي نباتي تتطور لديهم العوامل الوراثية الجينية سريعاً معها يزداد خطر تعرضهم للإلتهابات مما يرفع خطر إصابتهم بالسرطان خاصةً سرطان القولون و أمراض القلب الخطيرة .

– توصل الأطباء إلى أن خطر الإصابة بالسرطان عند النباتين وصل إلى 40% .

– أوضح توماس برينا أحد الأطباء المشرفين على هذه الدراسة ان من يتبع حمية غذائية نباتية خاصة اذا كانت متوارثة يتعرض الحمض النووي لديه للإصابة بطفرات جينية تزيد من الإلتهابات بالجسم و تحد من انتاج الأحماض الدهنية كالأوميجا3 مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة .


شارك الموضوع

إقرأ أيضًا