دراسة : تناول تفاحة يومياً تحميك من الوفاة المبكرة



التفاح من ألذ الفواكه التي يقبل الكثير من الناس على تناولها و مؤخراً أشارت دراسة طبية حديثة أن تناول ثمرة واحدة ن التفاح يومياً يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 35% كيف يمكن ذلك ..؟ و ما هي فوائد التفاح ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

دراسة حديثة … تناول تفاحة واحدة يومياً تحميك من الوفاة المبكرة قام مجموعة من الأطباء من جامعة ويسترن الكائنة بأستراليا بحصر عدد من السيدات اللاتي تقاعدن عن العمل و تراوحت أعمارهن ما بين 70 عاماً و حتى إلى 85 عاماً و وصل عددهن إلى 1456و استمرت المتابعة لمدة خمسة عشر عاماً و وزع على كل منهن استبياناً بعنوان ” عادات تكرار الغذاء ” و استفاد الباحثون من هذا الإستبيان في التعرف على أثر التفاح في خفض معدل الوفيات و كانوا قد أختاروا التفاح تحديداً بإعتبارها الفاكهة الأكثر شيوعاً و توصل الأطباء إلى ما يلي

نتائج الدراسة الطبية :
– أوضح الأستاذ بكلية الطب و الصيدلة ” جوناثان هودجسون “أن قشر التفاح يحتوي على ألياف و مركبات الفلافونويد التي تعمل على راحة الشرايين 
.
– أشار الأطباء أن حرص السيدات المسنات على تناول التفاح أدى لتراجع نسب الوفيات بينهن .

– أوضح هودجسون أن مركبات الفلافونويد هي عبارة عن مركبات نباتية تحافظ على الخلايا و تحميها من التلف مما يحمي من خطر الإصابة بالسرطان .

– أكد الأطباء أن تناول ثمرة واحدة من التفاح يومياً يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 35% فالتفاح يحتوي على الماغنيسيوم و البوتاسيوم و فيتامين سي مما يخفض نسب الكوليسترول الضار .

– أوضح الطبيب أيدين كاسيدي من أساتذة كلية الطب بجامعة إيست أنجليا بالإمارات و أيضاً جامعة هارفاد أن تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه المركبات “الفلافونويد ” كالتفاح و لو بكميات بسيطة تسهم في حل الكثير من المشكلات الصحية كالوزن الزائد ،و الأورام الخبيثة .

تعقيب الأطباء .. أكد الأطباء أن تناول الفواكه و الخضراوات التي تحتوي على ألياف غذائية و مركبات الفلافونويد و مضادات الأكسدة خاصةً التوت و الكمثرى و الفراولة و الفجل جميعها تحد من الإصابة بالسرطان و قد توصل العلما ءمسبقاً أن تناول 80 جرام من التوت يومياً لمدة 4 أعوام ساعد الكثير من الناس في خسارة الوزن الزائد .

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا